' المديرية العامة للجمارك تفتح مئات المناصب في مختلف الرتب-مدونة التوظيف اليوم 2015-

مواضيع مفضلة

المديرية العامة للجمارك تفتح مئات المناصب في مختلف الرتب-مدونة التوظيف اليوم 2015-

المديرية العامة للجمارك تفتح مئات المناصب في مختلف الرتب

أعلنت المديرية العامة للجمارك، عن فتح مسابقة قريبا لتوظيف 781 أعوان الحراسة، أعوان الرقابة، مفتشين رئيسيين ومفتشين عمداء..

خصصت 315 منصب لأعوان الحراسة والرقابة في 5 ولايات بالجنوب

أعلنت المديرية العامة للجمارك، عن فتح مسابقة قريبا لتوظيف 781 أعوان الحراسة، أعوان الرقابة، مفتشين رئيسيين ومفتشين عمداء.
وأوضحت المديرية العامة للجمارك أن موعد إيداع الملفات سوف يتم الإعلان عنه لاحقا في الجرائد الوطنية أو الموقع الرسمي للجريدة وعلى صفحتها على شبكة "الفايسبوك". حيث تم تخصيص 400 منصب لأعوان الحراسة، 326 عون مراقبة، 50 مفتش رئيسي و5 مناصب برتبة مفتش عميد.ومن بين هذه المناصب خصصت 165 منصبا من بين 400 لأعوان الحراسة منصب و150 منصبا من بين 326 أعوان الرقابة، لفائدة ولايات الجنوب وهي بشار، تمنراست، إليزي، ورقلة والأغواط. وبخصوص شروط الالتحاق بكل رتبة، فتشير المديرية العامة للجمارك إلى أن المترشح يجب أن تتوفر فيه مجموعة من الشروط، فبالنسبة لأعوان الحراسة الذين تدوم مدة تكوينهم 9 أشهر ويجري التكوين بمدرستي أعوان الرقابة للجمارك بباتنة وورقلة، ويتراوح سن المترشح بين 19 و28 سنة، وأن يكون متحصلا على الأقل على مستوى السنة الأولى ثانوي من التعليم الثانوي.وأن لا تقل قامة المترشح عن 1.66 متر بالنسبة للذكور و1.55 م للمترشحات الإناث، التمتع ببنية جسدية جيدة ومعافى من الأمراض المعدية، العقلية أو المزمنة، مع القدرة على العمل بالليل والنهار.أما الحالة الثانية للتوظيف في هذه الرتبة، فتكون على أساس حالة استثنائية واختبار مهني ويتم انتقاؤهم من بين الذين تتوفر فيهم اللياقة البدنية والجسدية وعلى معرفة بالمسالك والمعابر في المناطق الجنوبية.ويُكلفون بمهام الحراسة على مستوى مراكز الجمارك، تأمين أرواح وممتلكات مصالح الجمارك، مهام دعم فرق الجمارك خلال التدخلات وغيرها. أما فيما يتعلق برتبة أعوان الرقابة، فتشترط مديرية الجمارك أن يُثبت المترشح مستوى الثانية من التعليم الثانوي. 
طريقة الحصول على مدونة كاملة من هنا
تحصل على كامل المدونة من هنا
للمزيد من الدونات من هنا

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف