' مسابقة داخلية لضباط الشرطة للارتقاء إلى رتبة محافظ شرطة أواخر ديسمبر-مدونة التوظيف اليوم 2015-

مواضيع مفضلة

مسابقة داخلية لضباط الشرطة للارتقاء إلى رتبة محافظ شرطة أواخر ديسمبر-مدونة التوظيف اليوم 2015-

مسابقة داخلية لضباط الشرطة للارتقاء إلى رتبة محافظ شرطة أواخر ديسمبر

حددت المديرية العامة للأمن الوطني 27 من الشهر الجاري تاريخ انتهاء إيداع ملفات الترشح المتعلق بالامتحان المهني للارتقاء إلى رتبة محافظ شرطة عبر الولايات


احتساب سنوات الخدمة في الجنوب، والمجهودات المبذولة لتحسين قدرة مصالح الأمن
 حددت المديرية العامة للأمن الوطني 27 من الشهر الجاري تاريخ انتهاء إيداع ملفات الترشح المتعلق بالامتحان المهني للارتقاء إلى رتبة محافظ شرطة عبر الولايات، في إطار المناصب المالية التي فتحتها مديرية الموارد البشرية برسم 2013. وسسيتفيد موظفو الشرطة الذين لهم سنوات عمل في الجنوب من احتساب أقدمية الممارسة. وسينتهي إيداع الملفات آخر الشهر على أن يتم فتح المناصب المالية شهر ديسمبر المقبل.
فتحت المديرية العامة للأمن الوطني مسابقة مهنية للارتقاء إلى رتبة محافظ شرطة ستجرى شهر ديسمبر المقبل في إحدى مدراس الشرطة حسب مصدر مقرب، للذين تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية في حدود المناصب المالية المفتوحة برسم 2013 تكريسا للمرسوم التنفيذي المتضمن القانون الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، حيث أعلنت المديرية العامة عن فتح مسابقة مهنية للارتقاء إلى رتب أعلى، والتي سيستفيد منها موظفو الشرطة من الترقية إلى رتبة عليا عن طريق 3 أنماط حددها منشور صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني على سبيل الإختبار، وذلك بعد التسجيل في قائمة التأهيل. وستمس الترقية الموظفين الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية في صفوف الشرطة. كما حدد المنشور الموظفين الذين لديهم الحق في اجتياز امتحان الترقية إلى محافظي شرطة بصفة استثنائية لاستحقاق خاص عرفانا بعمل شجاع مثبت قانونا أو بالنظر لمجهود استثنائي ساهم في رفع قدرة مصالح الأمن وتحسين مستواها. كما ستتضمن المسابقة عن طريق الامتحان المهني بالنسبة لموظفي الشرطة الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة بعد التعيين دون احتساب فترة الإحالة على الاستيداع، وكذا فترة الإحالة على التأمين العجزي في الاقدمية ابتداء من تاريخ التعيين. ومنحت المديرية العامة 30 يوما لموظفي الشرطة الراغبين في الارتقاء لإيداع الملفات التي سنتتهي آجالها في 27 من الشهر الجاري. وشرع في إيداع ملفات الترشح على مستوى المصالح المختصة على أن يتضمن الامتحان عددا من التخصصات.
يذكر أن تنظيم هذا الامتحان يندرج ضمن مخطط مديرية الموارد البشرية لعام 2013 المتعلق بالتوظيف الداخلي الخاص بالموظفين المنتمين إلى أسلاك الأمن للارتقاء إلى رتبة أعلى خاصة بعد أن كشف العقيد محمد بن عيراد مدير الموارد البشرية بالمديرية العامة للأمن الوطني، عن فتح 6 آلاف منصب مالي جديد مخصص لترقية جديدة تمس مختلف إطارات وموظفي الشرطة وذلك ضمن الإستراتيجية الجديدة التي سطرها اللواء عبد الغاني هامل. كما شرعت مديرية الموارد البشرية بالمديرية العامة للأمن الوطني هذا الشهر في تنفيذ حركة تحويل واسعة شملت وستشمل أعوان وضباط الشرطة، عبر 48 ولاية، والأولوية منحت للعناصر التي أودعت طلبات التحويل من الجنوب إلى الشمال بعد أن أنهت سنوات الخدمة هناك.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف