' أعلن مجلس الحاسبة فتح مسابقة لتوظيف 60 مراقبا ماليا، مهمتهم التدقيق في ميزانية الدولة ومختلف وظائف الهيئات العمومية.-مدونة التوظيف اليوم 2015-

مواضيع مفضلة

أعلن مجلس الحاسبة فتح مسابقة لتوظيف 60 مراقبا ماليا، مهمتهم التدقيق في ميزانية الدولة ومختلف وظائف الهيئات العمومية.-مدونة التوظيف اليوم 2015-

 المجلس يحمل النواب مسؤولية المصادقة على إنشائها

اعترف عبد القادر بومعروف رئيس مجلس المحاسبة، الإثنين بضرورة العمل في أطر من الشفافية في ضبط مبزانية الدولة، واعتبر الصناديق الخاصة بما فيها صندوق ضبط الإيرادات ظاهرة غير صحية في اقتصاد البلاد.
وجاءت تصريحات بومعروف في إطار عرض ملحق التقرير التقييمي حول مشروع قانون ضبط الميزانية، وهو الأول من نوعه الذي يعرض على اللجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني.
وسجل رئيس المجلس محدودية صلاحية هيئته، كونها مخولة بمراقبة الميزانية السنوية للعام الجاري ولا يحق لها النظر في الميزانيات السابقة حسبه، وحمّل النواب مسؤولية المصادقة على انشاء الصناديق الخاصة.
من جهة أخرى أعلن فتح مجلس الحاسبة مسابقة لتوظيف 60 مراقبا ماليا، مهمتهم التدقيق في ميزانية الدولة ومختلف وظائف الهيئات العمومية. 
وتكون لهؤلاء المراقبين فروع محلية للتدقيق في ميزانية المؤسسات المحلية.
وقال  بومعروف أن هيئته أنجزت مركزا وثائقيا مختصا في الجوانب المالية وهي بصدد تفعيل الموقع الإلكتروني لمجلس المحاسبة وتزويد أعضائه بحواسيب مربوطة بشبكة الإنترانات.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف