' توظيف 15 ألف أستاذ من حاملي شهادة الليسانس والماستر في مسابقات التوظيف.-مدونة التوظيف اليوم 2015-

مواضيع مفضلة

توظيف 15 ألف أستاذ من حاملي شهادة الليسانس والماستر في مسابقات التوظيف.-مدونة التوظيف اليوم 2015-

أكدت توظيف 15 ألف أستاذ وإلغاء نظام العتبة..
أعلنت  وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريط، أمس الثلاثاء،  من ولاية تيزي وزو عن فتح مناصب شغل جديدة لفائدة خريجي الجامعات حيث ينتظر توظيف 15 ألف أستاذ من حاملي شهادة الليسانس والماستر في مسابقات التوظيف.
وأوضحت الوزيرة أنه سيتم تحديد التخصصات المطلوبة شهر فيفري المقبل ليشرع في توزيعهم على المناصب في مارس المقبل، نافية أن تكون وزارتها أقصت المتخرجين من المدارس العليا وأنه تم توظيف 3 آلاف متخرج في جويلية الماضي.
كما جددت وزيرة التربية من بومرداس التأكيد على إلغاء نظام العتبة للمترشحين في شهادة الباكالوريا هذا العام.
من جهة أخرى صرحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بأنه سيجري التفكير في تنظيم دورة ثانية لامتحانات البكالوريا ابتداء من شهر جانفي القادم.
وأوضحت الوزيرة على هامش زيارة العمل التي قامت بها إلى الولاية أن التفكير في تنظيم دورة ثانية لامتحانات البكالوريا سيتم مع إجراء تقييم للتعليم الثانوي سيختتم في شهر يوليو بعقد ندوة وطنية.
وأضافت الوزيرة تقول إن "الإصلاح الجاري اليوم في تنظيم امتحانات البكالوريا يخصص مكانة هامة للعمل المتواصل و الجهود المبذولة من طرف التلميذ طيلة السنة الدراسية لتمكينه من خلال بطاقات التقييم من رفع معدله في البكالوريا حتى لا ينظر إلى هذا الامتحان على أنه مجرد فرصة."
وأوضحت أنه " بغرض منح هذا الامتحان مصداقية  فإننا لم نضف عليه في الوقت الحالي فكرة الاستدراك و الإنقاذ".
طريقة الحصول على مدونة كاملة من هنا
تحصل على كامل المدونة من هنا
للمزيد من الدونات من هنا

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف